إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم 7: اليابان وإسبانيا يتأهلان لدور الستة عشر لكأس العالم للسيدات

إسبانيا واليابان أول منتخبين يتأهلان إلى الدور التالي من بطولة كأس العالم للسيدات، وذلك بعد اليوم الثاني من المنافسة للمجموعة الثالثة. وسحقت لاروخا منتخب زامبيا بخماسية نظيفة، في حين أكدت اليابان تألقها بفوزها على كوستاريكا بهدفين للاشيء.
مونديال السيدات: إسبانيا والسويد أول المتأهلين إلى المربع الذهبي
حقوق الصورة Saeed KHAN / وكالة الأنباء الفرنسية

في المجموعة الثالثة، تم حسم المعركة. كما كان متوقعًا، تأهلت اليابان وإسبانيا إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم للسيدات، يوم الأربعاء 26 يوليو.

سبق وأبدعت لاعبات اليابان في المباراة الافتتاحية لمرحلة المجموعات بفوزهن الكبير على زامبيا 5-0. واليوم، نجحت اليابان في تحقيق فوز آخر بفارق هدفين على كوستاريكا.

حجزت إسبانيا أيضًا بطاقتها إلى الدور التالي بفوزها على زامبيا 5-0. كانت الكوبر كوينز محرومات من الخبرة أمام تفوق الهجوم الرائع للاروخا. هذا وكانت خسارة زامبيا ستكون أثقل لولا تدخل حارسة المرمى يونيس ساكالا في عدة مناسبات.

ولم تتردد الإسبانيات في تحقيق الفوز. فبفضل هدف من تيريزا أبيليرا في الدقيقة التاسعة، وهدفين من جنيفر هيرموسو وألبا ريدوندو، تحتل إسبانيا حاليا المركز الأول في المجموعة بـ 6 نقاط. وذلك مناصفة مع اليابان. لكن فارق الأهداف المسجلة والمستقبلة (8 أهداف لصالح إسبانيا) يعطي لاروخا الصدارة حاليًا.

المباراة التي ستجمع إسبانيا واليابان يوم الاثنين 31 يوليو تعد بأن تكون نارية. الفريق الإسباني بحاجة إلى التعادل فقط ليتصدر المجموعة.

زامبيا تعاني مجددًا أمام إسبانيا

استقبلت زامبيا 10 أهداف في مباراتين. حيث أخفق المنتخب مجددا، بسبب نقص الخبرة، أمام فريق إسباني منتظم جيدًا على أرض الملعب. فقد قدمت لاروخا أداء جماعيا رائعا وسيطرت على المباراة منذ الدقيقة الأولى. وضغطت الإسبانيات على لاعبات كوبر كوينز ولم تترك لهن الكرة.

بهذا تم إقصاء زامبيا من كأس العالم للسيدات 2023، لكن اللاعبات يرغبن في تسجيل ولو هدف على الأقل، أمام كوستاريكا يوم الاثنين المقبل.

كوستاريكا تودع بطولة كأس العالم للسيدات

حافظت اليابان على موقعها في صدارة المجموعة جنبًا إلى جنب مع إسبانيا، بعد فوزها على كوستاريكا (2-0). هدفا الفوز اللذين سُجِّلَا في غضون ثوانٍ من بعضهما (الدقيقتين 25 و27)، سمحا لليابانيات بتصدر المجموعة وتأمين التأهل إلى دور الستة عشر.

فبطلات العالم 2011 لم يأتين للمشاركة فقط. بل سجلن 7 أهداف في مباراتين ولم يتلقين أية أهداف. عليهن الآن تأكيد تفوقهن ضد إسبانيا، التي سجلت 8 أهداف ولم تتلق أي هدف كذلك.

وسيكون بإمكان اليابانيات الاعتماد على مهاجمتهن هيكارو ناوموتو، التي تبلغ من العمر 19 عامًا فقط، والتي تم اختيارها كسيدة المباراة.

كندا تقصي إيرلندا من المونديال

المباراة الأخرى التي تعتبر ضمن اليوم الثاني للمجموعة الثانية، جمعت بين منتخب كندا ومنتخب إيرلندا، وانتهت بفوز كندا بنتيجة 2-1. وذلك رغم أن الإيرلنديات كن سباقات للتسجيل ابتداءً من الدقيقة الرابعة من المباراة.

بعد التعادل مع نيجيريا، كان على منتخب كندا تحقيق الفوز للأمل في التأهل إلى الدور الثاني. وكاد الهدف الرائع للإيرلندية كاتي ماكابي، يقضي على آمال المنتخب الكندي.

لكن هدف التعادل الذي سجلته الإيرلندية ميغان كونولي ضد مرماها قبل نهاية الشوط الأول، أعاد لاعبات كندا للمباراة. وعززت أدريانا ليون، البديلة التي دخلت في الشوط الثاني، حظوظ المنتخب الكندي، بتسجيلها الهدف الثاني. حاولت الإيرلنديات تغيير النتيجة، لكنهن لم يتمكن من إحراج حارسة مرمى كندا.

بعد هذه المباراة، تحتل كندا المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، وتليها أستراليا التي ستلعب يوم الخميس 27 يوليو ضد نيجيريا. إذا فازت أستراليا، ستحتل المركز الأول في المجموعة. النيجيريات، اللواتي أجبرن كندا على التعادل، لم يفقدن أملهن بعد. لازال كل شيء ممكنا في المجموعة الثانية، ما عدا بالنسبة لإيرلندا التي فقدت فرصتها للبقاء في المنافسة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest