إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم 6: الفلبين تتألق في المجموعة الأولى، وحظوظ المغرب وافرة

بدأت تتعقد مجموعات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 في اليوم السادس من المونديال. ففي المجموعة الأولى، ولحدود انتهاء منافسات الجولة الثانية، تمتلك جميع الفرق المتنافسة الحظوظ للمرور للدور الثاني، ولا سيما بعد فوز الفلبين على نيوزيلاندا. الجولة الثالثة تشي بتنافسية عالية، وبحرب طاحنة على المقعدين المؤهلين للدور ثمن النهائي.
حصاد اليوم 6: الفلبين تتألق في المجموعة الأولى، وحظوظ المغرب وافرة

الفلبين تقهر نيوزيلاندا في عقر الدار

تمكن المنتخب الفلبيني النسوي من تحقيق فوز غير منتظر بنتيجة هدف نظيف على نيوزيلندا، محتضنة نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023. جاء ذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، والتي أقيمت صبيحة الثلاثاء، بملعب ويلينغتون وبحضور أزيد من 32000 متفرج.

وفي الجولة الأولى من البطولة، انهزمت الفلبين بهدفين دون رد أمام منتخب سويسرا النسوي. فيما فازت نيوزيلندا بمباراتها الأولى، بالتفوق على النرويج بهدف مقابل لا شيء، محققة انتصارها الأول في البطولة منذ انطلاقها.

لم تستسلم الفلبين للأمر الواقع، وعادت في المباراة الثانية وحققت انتصارا مهما لم يكن يتوقعه أبرز المتفائلين. ليكون بذلك هذا هو أول فوز لها في تاريخ كأس العالم للسيدات، كما أن هدف الانتصار هو أول هدف تسجله الفلبين التي تتأهل لأول مرة للعرس الكروي العالمي.

وأحرزت المهاجمة الفلبينية، سارينا بولدن، لاعبة فريق ويسترن سيدني واندررز، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24 بضربة رأسية.

وحاولت النيوزيلنديات تعديل الكفة في أكثر من مناسبة لكن تألق حارسة المرمى الفلبينية، أوليفيا ديفيس مكدنيال، في أكثر من مرة، أو فقدان تركيز المهاجمات في اللمسة الأخيرة جعل كل المحاولات تذهب أدراج الرياح.

وستلعب الفلبين في ختام منافسات المجموعة الأولى أمام النرويج. فيما ستلعب نيوزيلندا مع سويسرا لتحديد المتأهلين رسميا للدور الثاني.

النرويج تتعادل مع سويسرا في المونديال

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، تعادل المنتخبان السويسري والنرويجي بدون أهداف على أرضية ملعب “وايكاتو”، لتتعقد مهمة النرويجيات للمرور للدور الثاني من المونديال.

وعلى النرويج، الفائزة بكأس العالم عام 1995، في مقابلتها القادمة تحقيق نتيجة الفوز على الفلبين وانتظار نتيجة مباراة سويسرا ونيوزيلاندا.

وتحتل سويسرا المركز الأول في المجموعة الأولى بأربع نقاط، تليها نيوزيلاندا بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الفلبين صاحبة المركز الثالث، فيما تتذيل النرويج الترتيب بنقطة واحدة.

وشهدت مباراة النرويج وسويسرا محاولات من الطرفين، كان أخطرها للنرويجيات في عدة مرات، لكن لم تستطع المهاجمات ترجمة المحاولات إلى أهداف لتنتهي المباراة بالتعادل الذي قرب سويسرا من الدور الموالي أكثر فأكثر.

ويحتاج المنتخب السويسري إلى تحقيق التعادل في مباراته القادة ضد نيوزيلاندا ليضمن المرور رسميا للدور الموالي. بينما تحتاج نيوزيلاندا والفلبين إلى الفوز دون النظر لنتائج بقية المنافسين، أو تحقيق التعادل والنظر في نتائج بقية المنتخبات المرشحة.

مجموعة المغرب في المونديال على صفيح ساخن

وانطلقت فجر اليوم الثلاثاء، مباريات اليوم السادس من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023. وعلى أرضية ملعب سيدني بأستراليا انتصر المنتخب الكولومبي النسوي على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين دون مقابل في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة.

وأعطى هذا الانتصار للمنتخب الكولومبي المركز الثاني في المجموعة التي تضم المنتخب المغربي برصيد بثلاث نقاط. بينما يعتلي المنتخب الألماني عرش المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن كولومبيا، بعد فوزه على المغرب بسداسية يوم الاثنين 24 يوليوز.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest