إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات: إسبانيا واليابان إلى ربع النهائي

حجز المنتخبان الإسباني والياباني أول مقعدين في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، بعد أن تخطيا كلا من سويسرا والنرويج على التوالي. إسبانيا سحقت سويسرا بعدد كبير من الأهداف، فيما حققت اليابان فوزا ذكيا بفارق هدفين عن النرويج المتوجة بكأس العالم عام 1995.
مونديال السيدات: إسبانيا واليابان إلى ربع النهائي
حقوق الصورة: Saeed KHAN / وكالة الأنباء الفرنسية

إسبانيا تعبر إلى ربع النهائي على حساب سويسرا

حسم منتخب إسبانيا أول بطاقات العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، بعد فوزه بخمسة أهداف مقابل واحد أمام نظيره السويسري.

على ملعب إيدن بارك بأوكلاند النيوزيلندية، وأمام حضور جماهيري بلغ أزيد من 43 ألف، بدأ المنتخب الإسباني المباراة بقوة وفرض سيطرته على أطوارها بنسبة استحواذ تجاوزت 70%.

لم ينتظر المنتخب الإسباني طويلا ليهز الشباك السويسرية. في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، أحرزت لاروخا هدف التقدم بواسطة اللاعبة بونماتي كونكا. وفي الدقيقة 11، ابتسم الحظ لسويسرا التي عادلت الكفة عبر اللاعبة الإسبانية، كودينا بانيديس، التي أسكنت الكرة في شباكها بالخطأ.

لم تدم فرحة السويسريات طويلا بهدف التعادل، حيث سجل المنتخب الإسباني هدف التقدم مجددا في الدقيقة 17 من توقيع اللاعبة ريدوندو فيرير. عقب ذلك، لم تتمكن السويسريات من الوصول لمرمى الإسبانيات إلا لماما، وقضت حارسة مرمى إسبانيا، كاتالينا كول، جل فترات اللقاء في راحة شبه تامة.

وعادت نجمة مباراة إسبانيا وسويسرا، بونماتي كونكا، لتظهر مجددا في المقابلة بإحرازها الهدف الثالث للاروخا في الدقيقة 36.

واختتمت مهرجان أهداف الشوط الأول، اللاعبة كودينا بانيديس، بتوقيعها على هدف رابع في آخر دقيقة من مجريات الشوط الأول، الذي كان فيه المنتخب السويسري تائها.

انطلق الشوط الثاني الذي لم يكن مختلفا عن الأول، حيث استمرت إسبانيا في التحكم بزمام الأمور، ولم تترك المساحات للسويسريات. وتمكنت من تسجيل هدف خامس في الدقيقة 70 عبر هيرموسو فوينتس، لتعلن أن الإسبانيات قادمات بقوة في هذه البطولة.

وسيواجه المنتخب الإسباني النسوي في ربع النهائي الفائز من مقابلة هولندا وجنوب أفريقيا، وذلك يوم الجمعة 11 غشت / أغسطس، على الساعة 3 صباحا بتوقيت العاصمة باريس.

اليابان تطيح بالنرويج وتلحق بإسبانيا

تمكن المنتخب الياباني من الالتحاق بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، بعد تخطيه نظيره النرويجي بثلاثة أهداف دون رد.

المباراة الثانية في دور ثمن نهائي مونديال السيدات، أقيمت على ميدان ويلنغتون، وأمام أزيد من 33 ألف متفرج متواجد في الملعب. المقابلة كانت صعبة قليلا على اليابانيات مقارنة مع فوز إسبانيا على سويسرا، ورغم ذلك عرفن كيف يحققن فوزا ذكيا وبأقل الأضرار على بطل العالم سنة 1995.

شهد الشوط الأول من المباراة استماتة من لاعبات النرويج اللاتي حاولن إرهاق المنتخب الياباني. لكن الدقيقة 15 كانت تحمل أخبارا سيئة للنرويج، حيث سجلت لاعبة خط الوسط، “إنغرد سيستراد إينجن” هدفا في مرماها، معلنة تقدم اليابانيات في النتيجة.

أربع دقائق بعدها، أحرزت النرويجيات هدف تعديل الكفة، والذي فاجأ اليابانيات اللواتي رفعن من إيقاع المباراة لحسمها دون تمديدها للأشواط الإضافية، التي ستكون تكلفتها غالية على المستوى البدني.

وكانت الأخبار الجيدة تنتظر المنتخب الياباني مع مطلع الشوط الثاني، حيث وقعت اللاعبة “ريزا شميتزو”، هدفا ثانيا لصالح منتخبها، والذي قربه أكثر إلى الدور القادم من البطولة التي توج بها في نسخة 2011.

حاولت النرويجيات التعديل في أكثر من مناسبة لكن دون أن يبلغن الشباك، لتستغل اليابانيات تقدم النرويجيات للهجوم، ووقعن هدفا ثالث في الدقيقة 81، وهو الهدف الذي أنهى أحلام النرويجيات في المرور إلى الدور القادم.

وستقابل اليابان في الدور ربع النهائي الفائز من مقابلة السويد والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك يوم الجمعة 11 غشت / أغسطس، على الساعة 9:30 صباحا بتوقيت العاصمة باريس.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest