إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم 10: فرنسا وجامايكا في صدارة المجموعة السادسة والسويد إلى ثمن النهائي

منحت قائدة فرنسا ويندي رونار، منتخب بلادها فوزًا قاتلًا على البرازيل 2-1، مما سمح لفرنسا بأن تحصد أول ثلاث نقاط له في بطولة كأس العالم للسيدات 2023. هذا وحصدت سيدات جامايكا أول ثلاث نقاط لهن على حساب بنما. لتحتل الجامايكيات والفرنسيات صدارة المجموعة السادسة، بالتعادل في النقاط. وفي نفس اليوم، تأهلت السويد إلى ثمن النهائي، بعد فوز ساحق على إيطاليا بخمسة أهداف مقابل لا شيء.
حصاد اليوم 14: فرنسا إلى ثمن النهائي، وجنوب إفريقيا تخلق الحدث في المونديال
اللاعبتان الفرنسيتان سلمى باشا، وويندي رونار في مونديال السيدات 2023 حقوق الصورة: FRANCK FIFE -وكالة الانباء الفرنسية

مقابلة شيقة تلك التي أقيمت السبت على أرضية ملعب بريسبان، والتي شهدت ندية وتنافسية عاليتين بين المنتخب الفرنسي ووصيف بطل كأس العالم للسيدات سنة 2007. حيث دخل المنتخب الفرنسي المباراة بنهجه الهجومي، حيث اعتمد المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، نفس النهج التكتيكي المتمثل في 4-3-3. فيما المنتخب البرازيلي النسوي، الذي يقدم كرة قدم جميلة في هذه الدورة، فاستهل المباراة باللعب بخطة 4-4-2.

سيدات فرنسا قتاليات حتى النهاية

كانت اللاعبات الفرنسيات تحت الضغط قبل وأثناء المقابلة، لذلك دخلن بنفس هجومي لتسجيل هدف التقدم مبكرا. وفي الدقيقة 17 من الشوط الأول سجلت اللاعبة المحنكة أوجين لي سومر، قلب هجوم الفريق، الهدف الأول لصالح الفرنسيات. هدف رفع الضغط عنهن قليلا، وقلب الطاولة على البرازيليات.

لم يتمكن المنتخب البرازيلي من تعديل الكفة في الشوط الأول رغم بعض المحاولات. لكن في الشوط الثاني وبعد محاولات متكررة لبناء الهجمات، أحرزت اللاعبة البرازيلية “ديبورا كرستيان دي اةليفيرا”، هدف التعادل.

رد فعل لاعبات هيرفي رونار كان ممتازا، لأنهن كن على علم بأن التعادل سيعقد المجموعة أكثر فأكثر، ويقلص من حظوظهن. وفعلا كثفت الفرنسيات من الهجمات حتى سجلن هدف الفوز في الدقيقة 83 من عمر المباراة بواسطة المدافعة ويندي رونار. هدف أعلن بأن فرنسا قادمة بقوة في هذه الدورة.

تاريخ المواجهات الفرنسية – البرازيلية

لم تكن هذه المباراة في مونديال 2023 المواجهة الأولى بين المنتخبين في كأس العالم للسيدات. حيث سبق وتأهلت فرنسا عام 2019 لربع نهائي المونديال النسوي على حساب البرازيل. كذلك تعادل المنتخبان 1-1 في المباراة الأولى في نهائيات كأس العالم 2003.

ومنذ عام 2003، تواجه الفريقان 12 مرة في مختلف المسابقات، ولم يفز البرازيل في أي منها. حيث فازت فرنسا في سبع مباريات (بما في ذلك مباراة اليوم) وتعادل المنتخبان في خمس مباريات.

حصاد اليوم 10: فرنسا وجامايكا في صدارة المجموعة السادسة والسويد إلى ثمن النهائي
حقوق الصورة FRANCK FIFE / وكالة الأنباء الفرنسية

سيدات جامايكا يتفوقن على سيدات بنما في المونديال

وفي المباراة الثانية للمجموعة السادسة، أحيت سيدات جاميكا آمال التأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم للسيدات، عبر فوزهن على بنما بهدف نظيف. ويعود الفضل في هذا الفوز للاعبة جاميكا “أليسون سوابي”، التي أحرزت هدف الحسم في الدقيقة 56 من عمر المباراة.

ورفع منتخب جامايكا رصيده إلى أربع نقاط مثل منتخب فرنسا. بينما يأتي منتخب البرازيل في المركز الثالث بثلاث نقاط، ثم بنما في المركز الأخير بدون رصيد. وذلك في انتظار آخر مباريات المجموعة السادسة الأربعاء المقبل.

السويد إلى ثمن النهائي على حساب إيطاليا

تمكن المنتخب السويدي من جهته، من العبور إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023 بكل أريحية، بعد سحقه لمنتخب إيطاليا في مباراة جمعت بينهما على أرضية ملعب “ويلينغتون ريجيونال ستاديوم” النيوزيلندي.

واكتسحت سيدات السويد نظيرتهن الإيطاليات بخماسية نظيفة خلال الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة ضمن منافسات مونديال السيدات 2023. لتصبح سيدات السويد ثالث المتأهلين للدور الثاني (دور الـ 16) بعد منتخبي إسبانيا واليابان.

وسجلت أهداف منتخب السويد خلال الشوط الأول من عمر المباراة، كل من “أماندا إيليستدت”، “فريدولينا رولجو” و “ستينا بلاكستينوس” فى الدقائق 39، 44، 45 من عمر المباراة.

ثم أضافت “أماندا إيليستدت “الهدف الرابع للسويد والثانى لها في الدقيقة 50، واختتمت” ريبيكا بلومكفيست” الخماسية فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني للمباراة.

وبهذه النتيجة، رفعت السويد رصيدها إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين، لينفرد بصدارة المجموعة السابعة بفارق ثلاث نقاط أمام إيطاليا. بينما يتذيل منتخبا جنوب أفريقيا والأرجنتين الترتيب بنقطة واحدة لكل منهما.

وسيتعين على المتابعين الانتظار حتى الجولة الأخيرة من دوري المجموعة السابعة لمعرفة من بين منتخبي إيطاليا، الأرجنتين وجنوب أفريقيا، سيظفر بالبطاقة الثانية للتأهل للدور الثاني من منافسات كأس العالم للسيدات 2023.

المباريات المقبلة للمجموعة السادسة

بنما – فرنسا: الأربعاء 2 غشت/أغسطس – الثانية عشر بعد الظهر بتوقيت باريس

جامايكا – البرازيل: الأربعاء 2 غشت/ أغسطس – الثانية عشر بعد الظهر بتوقيت باريس

المباريات المقبلة للمجموعة السابعة

الأرجنتين – السويد: الأربعاء 2 غشت/أغسطس – 9 صباحا بتوقيت باريس

جنوب إفريقيا – إيطاليا: الأربعاء 2 غشت/ أغسطس – 9 صباحا بتوقيت باريس

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest