إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

“كان” السيدات: لبؤات الأطلس إلى الدور ربع النهائي

ضمن المنتخب المغربي النسوي مقعدا في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات، بعد تحقيقه الانتصار الثاني في دور المجموعات، على حساب أوغندا. وتلتحق بذلك لبؤات الأطلس في الدور الموالي بسيدات السينغال، اللاتي فزن على منتخب بوركينا فاسو في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى. ليضرب المنتخبان المتأهلان موعدا في المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لحسم هوية متصدر المجموعة.
كأس أمم إفريقيا
بعدسة حمزة الصناغي

تمكنت سيدات المغرب من ضمان تأهلهن مبكرا للدور الثاني من نهائيات كأس إفريقيا بعد أن هزمن أوغندا بثلاثة أهداف لواحد. وظفر المنتخب النسوي المغربي بالنقاط الثلاثة الثانية له تواليا، جامعا بذلك ست نقاط أعطته صدارة المجموعة مناصفة مع لبؤات التيرانجا السنغاليات. وبصمت لبؤات الأطلس على أداء جيد لاسيما في دقائق الشوط الثاني الذي تحكمت لاعبات المنتخب المغربي في مجرياته.

وأمام جمهور كبير حل بملعب مولاي عبد الله بالرباط، استهلت قلب هجوم المنتخب المغربي، غزالة عيان، أهداف المغربيات. ففي الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، سجلت نجمة فريق توتنهام الإنجليزي، هدف السبق لفريقها عن طريق ضربة الجزاء. لم تدم الفرحة إلا ربع ساعة، قبل أن تتدارك الأوغنديات الأمر بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 32 عبر ضربة حرة مباشرة.

بعدسة حمزة الصناغي
بعدسة حمزة الصناغي
Previous
Next

في الشوط الثاني، انبرت غزلان الشباك لتنفيذ ضربة خطأ في الدقيقة 68. رفعت نجمة الجيش الملكي وعميدة المنتخب الوطني، الكرة بإحكام نحو مربع العمليات، لتضعها قلب دفاع المغاربة، نسرين الشاد، في الشباك برأسية متقنة. وقبل 6 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، ختمت الشباك بالهدف الثالث لحساب المغرب لضمان التأهل لربع النهائي.

وساهمت لاعبة الوسط، غزلان الشباك، بثلاثة أهداف في مباراتين خلال هذه الكأس. حيث سجلت منذ انطلاق البطولة، هدفين وقدمت تمريرة حاسمة. وتتصدر عميدة المنتخب المغربي قائمة هدافات كأس أفريقيا للأمم سيدات، إلى جانب التونسية صابربن اللوزي، والبوتسوانية ريفيلوي تولاكلي، والبوروندية ساندرن نيونكورو.

وحصلت الظهير الأيسر، زينب الرضواني، على جائزة سيدة مباراة المغرب وأوغندا. جاء ذلك بعد تقديمها لأداء جيد في الرواق الأيسر زاوجت فيه بين الشق الدفاعي والهجومي.

"كان" السيدات: لبؤات الأطلس إلى الدور ربع النهائي
بعدسة حمزة الصناغي

وفي الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء، أكدت، الرضواني، لاعبة الجيش الملكي، أن نية سيدات المغرب هي إبقاء الكأس في المغرب. مضيفة، “هدفنا هو تحقيق التأهل للدور الموالي عن جدارة، ونتطلع لمباراتنا أمام السنغال لحسم صدارة المجموعة الأولى”.

وستواجه لبؤات الأطلس لبؤات التيرانجا، يوم الجمعة القادم، على الساعة التاسعة مساء بتوقيت المغرب بملعب “الأمير مولاي عبد الله” بالعاصمة الرباط.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest