إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات – تحت المجهر: قصة كوريا الجنوبية مع كأس العالم للسيدات

يعد المنتخب الكوري الجنوبي النسوي من أقوى منتخبات قارة آسيا في رياضة كرة القدم، بجانب منتخبات أستراليا واليابان والصين. تأهل هذا المنتخب أربع مرات للمونديال وحقق أفضل نتائجه في نسخة 2015، عندما بلغ ثمن النهائي لأول، وآخر مرة في تاريخه. فما أفضل إنجازات منتخب كوريا الجنوبية؟ ومن هن أفضل لاعباته؟
مونديال السيدات – تحت المجهر: قصة كوريا الجنوبية مع كأس العالم للسيدات
حقوق الصورة : الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم

لعب منتخب كوريا الجنوبية أول مباراة له في تاريخه في سبتمبر من عام 1990، وكانت مباراة ودية أمام نظيره الياباني. خلال هذا اللقاء التاريخي بالنسبة لكرة القدم النسوية الكورية الجنوبية، والذي أجري بالعاصمة سيول، تلقت الكوريات هزيمة ثقيلة بخصة 13 هدفا مقابل واحد. هدف أعلن عن انطلاق نهضة كرة القدم النسائية الكورية الجنوبية.

المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم للسيدات

بعد 13 سنة من هذا اللقاء، تأهلت الكوريات إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات سنة 2003 والذي أقيم حينها في الولايات المتحدة الأمريكية. جاء ذلك بعد أن حققن المركز الثالث في بطولة كأس أمم آسيا للسيدات عام 2003. خرج المنتخب الكوري من المونديال من الدور الأول في هذه الدورة، لكنها كانت مشاركة تاريخية بكل المقاييس.

غابت سيدات كوريا الجنوبية عن المحفل الكروي العالمي لمدة 12 سنة، حيث لم يتأهلن لنسختي سنة 2007 و2011، لكنهن كن حاضرات في دورة 2015 بألمانيا. في هذه الدورة حققن المستحيل، بضمان التأهل من المجموعة الخامسة التي ضمت البرازيل وإسبانيا وكوستاريكا، بعد جمعهن لأربع نقاط.  

وفي دورة 2019 بفرنسا، أخفقت الكوريات في تكرار نجاح مونديال 2015، عقب خروجهن خاويات الوفاض من دور المجموعات. أما في نسخة عام 2023، والتي تأهلت لها كوريا الجنوبية بعد نيلها وصافة بطولة كأس آسيا 2022،  فإنها عازمة على تحقيق نتائج طيبة، وذلك بعد وقوعها في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات المغرب وألمانيا وكولومبيا.

يحتل المنتخب الكوري الجنوبي النسوي المركز 17 في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. شارك في نهائيات كأس أمم آسيا 13 مرة منذ  عام 1991. ولعب منذ تأسيسه 240 مقابلة، حقق الفوز في 104 منها وخسر 93، وتعادل في 40 مباراة.

أخطر لاعبات كوريا الجنوبية

يضم الفريق في صفوفه لاعبة خط وسط تشيلسي سابقا، جي سو يون، البالغة من العمر 32 عاما، والتي لعبت بقميص المنتخب أزيد من 140 مباراة وسجلت 66 هدفا. هي أفضل لاعبات الفريق وأخطرهن، وتعد محرك الفريق وهي التي تتحكم في نسق لعبه، وهي التي تخلق فرص التهديف.

لعبت في صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم للسيدات أزيد من 120 مباراة وسجلت بألوانه أزيد من 30 هدفا في مختلف المنافسات. حاليا تلعب في صفوف فريق “سيوون” الكوري الجنوبي الذي يمارس في دوري الدرجة الأولى الكوري.

لاعبات صاعدات:

من بين أبرز اللاعبات الصاعدات في الفريق الكوري الجنوبي لكرة القدم، وفي قارة آسيا، هناك المدافعة “هيو جو شو”، البالغة من العمر 23. تشارك في نهائيات كأس العالم لأول مرة مع فريق بلدها، وهي تلعب أيضا، في فريق “سيوون” الكوري الجنوبي.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest