إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مصر تحصد ذهبية الزوجي المختلط بكأس العالم للخماسي الحديث

اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، والتي أقيمت على ملاعب الجامعة الأمريكية، في الفترة من 23 إلى 27 مارس الجاري، حيث حقق المنتخب المصري الفريق العربي الوحيد المشارك بالبطولة، نتائج جيدة على مستوى منافسات السيدات والزوجي المختلط.
الثنائي المصري مهند شعبان و سلمى عبد المقصود
الثنائي المصري مهند شعبان و سلمى عبد المقصود

ميدالية ذهبية للزوجي المصري مع ختام البطولة

استطاع الثنائي المصري مهند شعبان و سلمى عبد المقصود تحقيق الميدالية الذهبية في الزوجي المختلط في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، وأنهى الثنائي المصري المسابقة بمجموع نقاط 1359، بينما حل الثنائي المصري أميرة قنديل وإسلام حماد في المركز الرابع برصيد 1324 نقطة.

مصر تحصد ذهبية الزوجي المختلط بكأس العالم للخماسي الحديث

أما الثنائي الإنكليزي روز كشارلتون وجيسيكا فارلي فجاء في المركز الثاني وأحرز الميدالية الفضية برصيد 1341 نقطة، بينما حصل الثنائي التركي ليكي اوكسيل وبوجرا يونال على المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 1333 نقطة.

سلمى أيمن عبد المقصود لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث أعربت عن سعادتها بتحقيق الميدالية الذهبية وقالت: “على المستوى الفردي تأهلت لنصف النهائي، ولكني لم أوفق في التأهل إلى نهائي البطولة في منافسات الفردي”.

وأكملت “لذا عندما شاركت في الزوجي المختلط رفقة مهند شعبان كان لدي إصرار كبير على تحقيق ميدالية في البطولة ونجحت بالفعل في تحقيق الميدالية الذهبية، وأسعى لتحقيق المزيد خلال البطولات القادمة لحصد النقاط وتحسين تصنيفي الدولي والتأهل لأولمبياد باريس2024 وتحقيق حلم الميدالية الأولمبية”.

مصر تحصد ذهبية الزوجي المختلط بكأس العالم للخماسي الحديث
الثنائي المصري مهند شعبان و سلمى عبد المقصود

وختمت سلمى حديثها “أفضل دائماً اللعب خارج مصر، بسبب قلة الضغوط التي أتعرض لها، على عكس ما يجري هنا، ولكن بالطبع، أنا سعيدة باستضافة الحدث العالمي على أرض وطني”.

لاعبتان مصريتان بالدور النهائي من منافسات السيدات لكأس العالم للخماسي الحديث

تأهلت أميرة قنديل وملك إسماعيل لاعبتا المنتخب المصري للدور النهائي من منافسات السيدات بالبطولة، حيث أنهت أميرة قنديل منافسات النهائي لفردي السيدات في المركز العاشر برصيد 1353، بينما جاءت ملك إسماعيل في المركز الحادي عشر برصيد 1350 نقطة.

وأحرزت الإيطالية إلينا ميتشيلي الميدالية الذهبية محققة 1417 نقطة بينما حققت الميدالية الفضية والمركز الثاني المجرية ميتشل جولياس برصيد 1412 نقطة، وحققت الميدالية البرونزية البريطانية إيما ويتكر برصيد1384 نقطة.

مصر تحصد ذهبية الزوجي المختلط بكأس العالم للخماسي الحديث

ذهبية زوجي المختلط أفضل ختام للبطولة والنظام الجديد للمنافسات في صالح مصر

المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي كان واثقا من تحقيق مصر لميدالية في كأس العالم للخماسي الحديث، وقال العريان “كنا واثقون من تحقيق مصر لميدالية في كأس العالم، فمنذ عام 2016 ومصر متواجدة على منصات التتويج في جميع بطولات العالم، اليوم كنا نلعب على أرضنا لذا أفضل ختام للبطولة هو حصد الذهبية”.

وعن النظام الجديد لمنافسات الخماسي الحديث أضاف رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث “بعض اللاعبين في العالم كانوا متخوفين من النظام الجديد، لأنه سيزيد من صعوبة المنافسة، ويحتاج لضرورة وجود ملاعب قريبة من بعضها البعض، وهو ما وجده الاتحاد الدولي متوفرا في الجامعة الأمريكية، لاقتراب جميع الملاعب من بعضها”.

المنتخب المصري للخماسي الحديث يقوده جهاز فني مكون من 46 مدربا لمنتخبات الكبار والناشئين والشباب.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest