إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم 2: مونديال السيدات.. نيجيريا على الدرب الصحيح و”لاروخا” يسحق الخصوم

في حصاد اليوم الثاني لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، حصد منتخب نيجيريا النسوي نقطة ثمينة في المسابقة، وهي أول نقطة لمنتخبات إفريقيا في هذه النسخة. وعرف اليوم الثاني من البطولة تألقا لمنتخبات أوروبا التي حققت فوزين مهمين على منتخبين من أمريكا الوسطى، وآسيا.
مونديال السيدات 2023: نيجيريا على الدرب الصحيح.. و"لاروخا" يسحق الخصوم
Photo by WILLIAM WEST / AFP

شهدت مباراة الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي بصفر لمثله بين منتخبي كندا ونيجيريا، استبسالا من دفاع نيجيريا وخاصة من طرف حارسة مرماه تشياماكا نادوزي.

ففي الدقيقة 50، وعلى ملعب ميلبرون، تصدت الحارسة النيجيرية بعبقرية إلى تسديدة النجمة الكندية كريسيتن سينكلير، من علامة الجزاء.  الأخيرة تلعب في صفوف المنتخب الكندي منذ عام 2000، ولعبت أزيد من 255 مباراة دولية وسجلت أكثر من 190 هدفا مع كندا.

وبالكاد شكلت لاعبات المنتخب النيجيري خطورة على مرمى الكنديات، حيث ارتكنن للدفاع في جل دقائق المباراة. بينما لم تستغل المهاجمات الكنديات الفرص السانحة التي حصلن عليها ولم يترجمنها إلى أهداف.

 

وبهذه النتيجة، تحتفظ أستراليا بصدارة المجموعة الثانية بثلاث نقاط، بينما تحل كندا ثانيا ونيجيريا ثالثا بنقطة لكل واحد منهما. وفي مؤخرة الترتيب منتخب جمهورية إيرلندا بصفر نقطة.

يذكر أن منتخب كندا حقق المرتبة الرابعة في بطولة كأس العالم سنة 2003، وهو من بين أقوى المرشحين للفوز بنسخة هذه السنة من كأس العالم نظرا لأنه يضم عناصر تلعب في أفضل الدوريات في العالم.

سويسرا تقترب من الدور الثاني لكأس العالم للسيدات

في ظهوره الأول في كأس العالم لكرة القدم للسيدات، فشل المنتخب الفلبيني النسوي في تحقيق أي نقطة. جاء ذلك بعد أن هزمه منتخب سويسرا بهدفين دون رد في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتصدر المنتخب السويسري المجموعة الأولى بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب النيوزيلندي صاحب المركز الثاني. بينما يقبع في المركز الثالث والرابع منتخبا النرويج والفلبين بدون نقاط.

وتقدمت اللاعبة، رامونا بانشمان، للمنتخب النسوي السويسري في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول من ركلة جزاء. وفي الشوط الثاني، عززت اللاعبة سيراينا بيوبل، من تقدم فريقها بتسجيلها هدف ثانيا في مرمى الفلبينيات في الدقيقة 64.

ولم تقدم الفليبينيات المستوى المرجو منهن، حيث سددن 3 تسديدات فقط في اتجاه مرمى الخصم جميعها خارج الخشبات الثلاث. بينما سددت اللاعبات السويسريات 17 تسديدة، 8 منها تصدى لهم دفاع الفلبين.

وتسعى السويسريات في هذه الدورة إلى تخطي إنجاز سنة 2015، حينما بلغن دور ثمن النهائي البطولة.

إسبانيا.. “ماتادور” مونديال السيدات 2023

في إطار نفس الجولة، وعلى ملعب السماء بويلنغتون، اكتسح المنتخب الإسباني نظيره الكوستاريكي بثلاثية نظيفة لحساب منافسات المجموعة الثالثة.

وسيطرت الإسبانيات على مجريات المباراة جملة وتفصيلا، حيث سددن 46 تسديدة على مرمى كوستاريكا. بينما اكتفى الأخير بتسديدة واحدة فقط، مع نسبة استحواذ بلغت 19 في المائة، و81 في المائة لصالح الإسبانيات.

ولم تمهل الإسبانيات الكثير من الوقت للخصم، حيث زرن الشباك في الدقيقة 21، بعد أن سجلت المدافعة الكوستاريكية، ڤاليريا ديل كامبو، هدفا في مرماها.

انهار دفاع كوستاريكا، ولم يعد قادرا على احتواء المد الهجومي للإسبانيات، فبعد دقيقتين عن الهدف الأول، اهتزت مرمى ممثل أمريكا الوسطى، بواسطة اللاعبة الإسبانية، أيتانا بونماتي.

وبعد مرور 4 دقائق، سجلت، إيستر غونزاليز، هدفا ثالثا لفريقها، ليحصد الماتادور الإسباني، أبرز المرشحين لنيل اللقب، أول ثلاث نقاط له في نسخة هذا العام من كأس العالم.

وتستضيف نيوزيلندا وأستراليا من 20 يوليوز ولغاية 20 غشت 2023 منافسات كأس العالم لكرة القدم للسيدات. وتشهد النسخة الحالية وللمرة الأولى مشاركة 32 منتخبا نسويا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest