إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: نهلة إلودي النقاش.. الشمعة التي تحترق كي يشتعل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم

منذ عام 2018، واللاعبة نهلة إلودي النقاش، تلعب بقميص المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات. اللاعبة التي تشغل مركز ميدان الوسط الدفاعي، لعبت أكثر من 40 مباراة بألوان المغرب، وقد حققت خلال السنوات الخمس الأخيرة، إنجازا فريدا يتمثل باحتلال لبؤات الأطلس وصافة كأس إفريقيا 2022. من هي نهلة إلودي النقاش؟ وما هي الفرق التي لعبت لصالحها؟
نهلة إلودي النقاش.. الشمعة التي تحترق كي يشتعل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم
حقوف الصورة WILLIAM WEST / وكالة الأنياء الفرنسية

ولدت اللاعبة المغربية، نهلة إلودي النقاش، سنة 1995 بمدينة ليموج الكائنة في دولة فرنسا. تنشط حاليا في صفوف فريق سيرفيت السويسري، صحبة اللاعبة المغربية، وجناح المنتخب المغربي النسوي، إيمان سعود. الأخيرتان، كانتا ضمن القائمة النهائية المستدعاة لنهائيات كأس إفريقيا للسيدات 2022 بالمغرب، والتي حل فيها المغرب وصيفا.

حول نهلة إلودي النقاش

تلعب نهلة إلودي النقاش بالقدم اليمنى، إضافة إلى إجادتها اللعب بالقدم اليسرى وهو أمر نادرا ما يتوفر في اللاعبة التي تلعب في مركز وسط الميدان الدفاعي. ناهيك عن أن النقاش تتميز بلياقتها البدنية العالية وتدخلاتها القوية، وتتميز بافتكاك الكرة، علاوة على أنها لاعبة تركض كثيرا ولا تتوقف داخل أرضية الميدان.

خلال مشوارها مع المنتخب المغربي، لعبت أزيد من 40 مقابلة، وكانت لاعبة حاسمة في كثير من المباريات. يصعب تخيل لبؤات الأطلس من دون هذه اللاعبة التي تحترق كي يشتعل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم. فتمركزها في الخلف يسمح للاعبات الوسط بالتقدم وصناعة الفرص للمهاجمات ولكي يسجلن الأهداف أيضا.

قبل الالتحاق بفريق سيرفيت السويسري لكرة القدم للسيدات، والذي توجت صحبته بكأس سويسرا عام 2023، خاضت اللاعبة عدة تجارب مع فرق فرنسية نسائية. وأبرز هذه الفرق هناك فريق ديجون الذي لعبت في صفوفه لأربعة مواسم انطلاقا من عام 2017 وحتى 2021.

ترتدي لبؤة الأطلس، إلودي النقاش، رقم 6 مع المنتخب المغربي النسوي ومع فريق سيرفيت السويسري. خلال مشوارها الكروي لعبت أزيد من 250 لقاء مع الأندية التي لعبت في صفوفها، منها 10 لقاءات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات.

نادى مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي رينالد بيدروس، على اللاعبة للمشاركة في مونديال كرة القدم للسيدات 2023. يعتبرها من الدعائم التي لا يجب الاستغناء عليها والتي يعول عليها كثيرا في هذا العرس العالمي ولا سيما في مساعدة المدافعين وتحرير لاعبات خط الوسط. إلودي النقاش ستقول كلمتها في المونديال.

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest