إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات: المغرب يودع البطولة، وفرنسا تنتقل إلى ربع النهائي

ودع المنتخب المغربي النسوي مونديال كرة القدم للسيدات 2023، بعد أن تلقى هزيمة قاسية على يد سيدات فرنسا في ثمن نهائي البطولة. ولم تتمكن لبؤات الأطلس من مجاراة نسق المنتخب الفرنسي، ليتأهل الأخير ويضرب موعدا في ربع نهائي المسابقة مع صاحب الأرض، منتخب أستراليا.
اللاعبتان الفرنسيتان كنزة دالي و كاديدياتو دياني يحتفلان بهدف فرنسا الثاني في مرمى المنتخب المغربي برسم ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 / حقوق الصورة : FRANCK FIFE / وكالة الأنباء الفرنسية

خسر المنتخب المغربي النسوي بأربعة أهداف دون رد أمام نظيره الفرنسي الثلاثاء 8 غشت / أغسطس الجاري، على أرضية ملعب “هندمارش”، لحساب ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023.

وخرج المغرب رسميا من مونديال كرة القدم للسيدات 2023، بعد أن كان أول منتخب نسوي من شمال إفريقيا والشرق الأوسط يبلغ دور 16. ومع إقصاء المغرب اليوم، لم يعد للقارة الأفريقية ممثل في البطولة بعد خروج نيجيريا وجنوب أفريقيا من ثمن النهائي، وزامبيا من دور المجموعات.

المواجهة المغربية الفرنسية

لم يمهل المنتخب الفرنسي الكثير من الوقت للبؤات الأطلس، وافتتح باب التسجيل في الدقيقة 15 برأسية من توقيع قلب الهجوم، كاديدياتو دياني. وجاء هذا الهدف بعد تمريرات ثنائية بين اللاعبتين سلمى باشا وسكينة قرشاوي التي توغلت من الممر الأيمن للمغرب ورفعت كرة بالمقاس إلى دياني.

دقائق بعدها، ظهرت الجناح الأيمن، كنزة دالي، ووقعت هدفا ثانيا في الدقيقة 20، ليعزز من تفوق فريقها ويقربه أكثر إلى ربع نهائي مونديال 2023.

واستغلت الفرنسيات حالة التيه التي عانت منها خطوط المنتخب المغربي، لتضيف نجمة المنتخب، اوجيني لوسومر، هدفا ثالثا في الدقيقة 23، لينتهي الشوط الأول بتفوق الفريق الأزرق.

خلال الشوط الأول، فشل المغرب في بناء الهجمات من الخلف، كما أنه لم يستطع توظيف أجنحته السريعة المتمثلة في أنيسة الحمري وفاطمة تاݣناوت. زيادة على أن لاعبات خط الوسط الفرنسي استحوذن على الكرة طيلة دقائق هذا الشطر بنسبة تجاوزت 70 في المائة.

لم يكتف الفريق الفرنسي بذلك، وفي الدقيقة 70 عادت المهاجمة، لوسومر، وأحرزت هدفا رابعا وأخيرا لصالح منتخبها. بعد ذلك انهارت خطوط لبؤات الأطلس وفقدن التركيز. ولم يتمكن المنتخب المغربي من تشكيل خطورة تذكر، حيث أن مرمى المنتخب الفرنسي لم تسدد تجاهها أي تسديدة طيلة أطوار المباراة.

وعرفت المباراة سيطرة الفرنسيات بالطول والعرض على مجريات اللعب، حيث لم يفتحن الباب لهجوم المغرب للاختراق وتسجيل أي هدف. وسدد المنتخب الفرنسي 10 كرات في اتجاه المرمى المغربي، خمسة منها بين القائمين والعارضة.

ويقابل المنتخب الفرنسي نظيره الأسترالي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مونديال السيدات، وذلك يوم السبت المقبل على الساعة 9 صباحا بتوقيت باريس، بملعب بريسبان.

كولومبيا تمر، وجامايكا تودع المونديال

تأهل منتخب كولومبيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، بعد الفوز على جامايكا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جرت الثلاثاء، على ملعب “ميلبورن المستطيل” في أستراليا.

وأحرزت اللاعبة الكولومبية، كاتالينا أوسمي، في الدقيقة 51 من زمن الشوط الثاني، هدف المباراة الوحيد، وهدف تأهل منتخب بلادها إلى دور 8 لبطولة كأس العالم.

يواجه المنتخب الكولومبي نظيره منتخب إنجلترا النسوي، السبت المقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مونديال السيدات.

وتحتضن دولتا أستراليا ونيوزيلندا، خلال الفترة من 20 يوليوز إلى 20 غشت / أغسطس 2023، النسخة التاسعة لكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023. وتعرف هذه النسخة مشاركة 32 منتخبا نسويا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1991 بـ 12 منتخبا فقط.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest