إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم 4: مونديال السيدات.. المنتخبات الأوروبية تواصل التألق، والإفريقية تسعى نحو المجد

يتواصل اليوم الأحد، مونديال السيدات المقام خلال الفترة الحالية في أستراليا ونيوزيلندا، وذلك بخوض مواجهات اليوم الرابع من البطولة. تميز اليوم بخوض ثاني المنتخبات الإفريقية المشاركة لأولى مبارياتها ضمن منافسات هذا الحدث العالمي. المشاركة الإفريقية لم تكن لوحدها العنوان الأبرز لهذا اليوم، فمن أبرز الأحداث المميزة كذلك؛ هي مواصلة المنتخبات الأوروبية التألق وحصد النقط لضمان مرورها للدور الثاني في المجموعات بسهولة.
حقوق الصورة Marty MELVILLE / وكالة الأنباء الفرنسية

بعد أربع سنوات من أول ظهور له على الساحة العالمية في مونديال السيدات 2019 في فرنسا، خاض منتخب جنوب إفريقيا أولى مبارياته ضمن منافسة كأس العالم 2023، مواجها منتخب السويد للسيدات، وصيف بطل أولمبياد طوكيو.

السويد تهزم جنوب إفريقيا في مونديال السيدات

وعرفت أطوار المباراة الافتتاحية لمنافسات المجموعة السابعة، والتي جرت أطوارها اليوم الأحد على أرضية ملعب ويستباك في العاصمة النيوزيلندية ويلينغتون، انتصار سيدات السويد على سيدات جنوب إفريقيا، بنتيجة 2-1 وحرمان المنتخب الإفريقي من نقطة تاريخية.

وبخصوص مجريات المباراة، انتهى الشوط الأول من المباراة، بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح منتخب جنوب أفريقيا التسجيل بهدف للاعبة “هايلدا ماجايا” في الدقيقة 48.

بعدها حسم المنتخب السويدي خلال الشوط الثاني المباراة لصالحه بهدفين للاعبتين،” ليبوهانغ راماليبي” و”أماندا إليستيدت” في الدقيقتين 65 و90.

وبهذه النتيجة تمكن المنتخب السويدي من حصد أول ثلاث نقاط، وتصدر المجموعة السابعة في انتظار مواجهة إيطاليا والأرجنتين المقررة غدا الاثنين.

منتخب هولندا يحقق فوزا صعبا على نظيره البرتغالي  

بدوره دشن المنتخب الهولندي مشواره في البطولة بالفوز بصعوبة على سيدات البرتغال اللواتي يشاركن لأول مرة في منافسات كأس العالم للسيدات، بنتيجة هدف دون رد.

وفي أولى مواجهات المجموعة الخامسة بالجولة الأولى، من دور المجموعات في مسابقة كأس العالم للسيدات 2023، تمكنت اللاعبة “فان دير غراغت” في الدقية 13 من عمر المباراة، من تسجيل أول أهداف المباراة وتحقيق الانتصار للمنتخب الهولندي.

ولم تتمكن البرتغال من تشكيل أي خطورة تذكر على هولندا التي فشلت أيضاً في تأمين النتيجة بهدف ثان على الأقل.

وبتلك النتيجة تحصد سيدات هولندا أول ثلاث نقاط في بطولة كأس العالم للسيدات 2023، لتحتل بذلك المركز الثاني في المجموعة الخامسة، التي تتصدرها الولايات المتحدة التي تجاوزت فيتنام 3-0 أمس السبت.

فرنسا تحصد تعادلا بطعم الهزيمة أمام جامايكا

وفي منافسات نفس اليوم، تعادل المنتخب النسوي الفرنسي مع نظيره الجامايكي بدون أهداف، في المباراة التي دارت بينهما، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم للسيدات 2023.

وحصد كل من منتخب فرنسا وجامايكا أول نقطة له في المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي بنما والبرازيل الي تنطلق مباراتهما الأولى يوم غد الاثنين.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest