إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم 3: مونديال السيدات..منتخبا أمريكا واليابان يقتربان من الدور الثاني لكأس العالم

في حصاد اليوم الثالث لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، تمكنت المنتخبات المتوجة سابقا بلقب كأس العالم والمرشحة للظفر باللقب، من تحقيق فوز ساحق على المنتخبات المشاركة للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم للسيدات. مما يعزز من طموحاتهما للمرور بسهولة للدور الثاني في مجموعتهما.
مونديال 2023: منتخبا أمريكا واليابان يقتربان من الدور الثاني لكأس العالم للسيدات
Photo by Saeed KHAN / AFP

 

استهل المنتخب الأمريكي حامل اللقب، مشاركته في بطولة العالم للسيدات في كرة القدم بفوز سهل، بثلاثية نظيفة على نظيره الفيتنامي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة.

وعرفت أطوار المباراة التي جرت اليوم السبت، على أرضية ملعب إيدن بارك بأوكلاند، بقيادة الحكمة المغربية بشرى كربوبي سيطرة مطلقة للاعبات الأمريكيات، وهي السيطرة التي أثمرت عن أولى الأهداف عبر اللاعبة صوفيا سميث في الدقيقة 14 من اللقاء. وفي الدقيقة 44 تحصلت الأمريكيات على ضربة جزاء فشلت أليكس مورجان، في إيداعها الشباك قبل أن تعود اللاعبة صوفيا سميت لتدوين ثاني أهدافها في اللقاء في الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي.

مجريات الشوط الثاني لم تشهد أي جديد باستثناء استحواذ الأمريكيات على الكرة وتراجع الفيتناميات للدفاع. في المقابل توالت فرص المنتخب الأمريكي الذي نجح في الوصول للشباك في الدقيقة 77 من عمر المباراة عبر اللاعبة ” ليندسي هوران” التي وقعت الهدف الثالث.

وبهذا الفوز بات المنتخب الأمريكي، يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، متقدما على منتخبات هولندا والبرتغال والفيتنام.

اليابان تحقق الفوز الأكبر في كأس العالم للسيدات 2023 حتى الآن

بدوره دشن المنتخب الياباني مشواره في البطولة بفوز ساحق على منتخب زامبيا بخمسة أهداف دون رد في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل منتخب اليابان الهدف في شباك الزامبيات في الدقيقة 43 من الشوط الأول ليتواصل مهرجان الأهداف في الشوط الثاني بتوقيع رباعية في شباك المنتخب الزامبي. تناوبت على تسجيلها كل من اللاعبة ميازاوا في الدقيقة 55 و62 من عمر المباراة، فيما سجلت اللاعبة “إيندو” الهدف الرابع في الدقيقة 71. قبل أن تختم اللاعبة يوكي حصيلة الأهداف من ركلة الجزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وبهذا الفوز الكبير تصدرت اليابانيات ترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن إسبانيا التي انتصرت على كوستاريكا بثلاث أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهم أمس الجمعة. فيما تذيلت كوستاريكا وزامبيا ترتيب المجموعة.

إنجلترا تنتصر على هايتي بصعوبة

نجحت إنجلترا في حصد أول ثلاث نقاط لها ضمن كأس العالم للسيدات 2023 بعد فوز صعب على هايتي.

وانتصرت إنجلترا على هايتي التي تشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم للسيدات FIFA، بهدف نظيف في المباراة التي جرت اليوم السبت، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في منافسات مونديال السيدات التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، في الفترة من 20 يوليوز حتى 20 غشت المقبل.

وسجلت إنجلترا هدف الفوز من علامة الجزاء بقدم لاعبة وسط بايرن ميونيخ “جورجيا ستانواي” في الدقيقة التاسعة والعشرين، لتمنح منتخب الأسود الثلاثة. فوزا ثمينا في مستهل رحلة المونديال.

الدنمارك تخطف فوزاً صعباً من الصين في الدقائق الأخيرة  

خاض المنتخب الصيني أولى مبارياته أمام الدنمارك لحساب مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات كأس العالم للسيدات 2023.

ولم يتمكن المنتخب الصيني بطل قارة آسيا من حصد نتائج إيجابية في المباراة التي انتصر فيها منتخب الدنمارك بهدف نظيف.

وسجلت اللاعبة  “إيملي فانجسجارد” الهدف الوحيد في المباراة بالدقيقة 90 في أخر لحظات اللقاء، ليتم حسمه لصالح الدنمارك علي حساب الصين.

وبتلك النتيجة يحصد منتخب الدنمارك أول ثلاث نقاط في بطولة كأس العالم للسيدات 2023 لتتصدر الدنمارك ترتيب مجموعته الرابعة، في حين بقي رصيد الصين وهايتي خالياً من النقاط.

وتستضيف نيوزيلندا وأستراليا من 20 يوليوز ولغاية 20 غشت 2023 منافسات كأس العالم لكرة القدم للسيدات. وتشهد النسخة الحالية وللمرة الأولى مشاركة 32 منتخبا نسويا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي تقام مبارياته من 5 إلى 8 غشت، علماً بأن المباراة النهائية تقام يوم 20 غشت على ستاد أستراليا في سيدني.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest