إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: سكينة وزراوي، اللبؤة التي أبانت علو كعبها في مونديال السيدات

أقنعت الجمهور المغربي في الوديات الثلاث التي خاضها المنتخب استعدادا لمونديال السيدات 2023. قبل أن تثبت أحقيتها في خط هجوم المنتخب إلى جانب الهدافة الكبيرة ابتسام جرايدي. اللاعبة المغربية سكينة وزراوي ديكي ، تقدم أداء مشرفا في كل مرة تطأ قدمها أرض الميدان خاصة خلال مباراة لبؤات الأطلس الأخيرة مع كوريا الجنوبية. فمن هي سكينة وزراوي ديكي؟ وما أبرز إنجازاتها؟.
لبؤة اليوم: سكينة وزراوي، اللبؤة التي أبانت علو كعبها في مونديال أستراليا

ما تزال في مقتبل العمر، لكنها لاعبة موهوبة. في أول اختبار لها مع المنتخب المغربي خلال كأس العالم للسيدات، المقامة في أستراليا ونيوزيلاندا. بصمت سكينة وزراوي ديكي على أداء هجومي أكثر فاعلية إلى جانب زميلاتها في أخر مباريات المنتخب بالمونديال، والتي انتصرت فيها اللبؤات على كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

المسيرة الرياضية لسكينة وزراوي

ولدت سكينة وزراوي ديكي التي تحمل جنسية مزدوجة مغربية/اسبانية، في 29 غشت 2001 بمدينة برشلونة الإسبانية. بدأت قصتها مع الرياضة وهي في سن 6 سنوات حيث كانت تمارس رياضة الجمباز التي احبتها كثيرا، غير أن اكتشافها للساحرة المستديرة في سن 12 سنة وتعلقها بها جعلها تظهر جليا موهبتها في هذه اللعبة.

التحقت سكينة بأحد أكبر نوادي الكرة النسائية “RWDM Girls” في بروكسل، ثم قضت أربعة مواسم في نادي أندرلخت “RSC Anderlecht” حيث أتيحت لها الفرصة للمنافسة في دوري الأبطال.  وبالرغم من صغر سنها استطاعت أن تفوز أربع مرات ببطولة بلجيكا مع ذات النادي. كما سبق أن اختيرت كأفضل لاعبة من شمال إفريقيا في الدوري البلجيكي.

وخلال صيف عام 2022، انضمت سكينة إلى نادي كلوب بروج البلجيكي حيث بصمت على أداء مميز ضمن فريقها الجديد الذي حقق العديد من الألقاب، بعد أن كان لها دور فاعل ضمن فريقها الذي سجلت لصالحه العديد من الأهداف.

سكينة وزراوي والمنتخب المغربي النسوي

خضوعها للعديد من الاختبارات في الدوري البلجيكي وتمثيلها للفئات السنية الصغرى لبلجيكا، تُوج بالمناداة عليها من قبل المدرب ” رينالد بيدروس ” في غشت 2022 من أجل تمثيل سيدات المغرب والالتحاق بالمعسكر التدريبي في مركب محمد السادس بالمعمورة، في إطار الاستعدادات للمونديال.

وفي 6 أكتوبر 2022 خاضت سكينة أول اختبار لها خلال المباريات التي أقيمت بالمعسكر التدريبي بإسبانيا، استعدادا لكأس العالم للسيدات 2023، حيث كانت ضمن اللاعبات اللواتي واجهن كل من منتخبات بولندا وكندا.

وأبانت سكينة خلال المباريات الودية التي خاضتها لبؤات الأطلس أمام منتخبات إيطاليا وسويسرا وجاميكا عن التقنيات العالية التي تتوفر عليها. إذ أبهرت المغاربة بسرعتها الفائقة وتمركزها الجيد. إضافة إلى الروح الاندفاعية الكبيرة حيث شكلت إلى جانب فاطمة تاكناوت ثنائية رائعة في خط الهجوم .

اليوم وبعد خوضها 11 مباراة في صفوق المنتخب، ينتظر المغاربة من اللاعبة المحترفة أن تُبين على مستوى كبير خلال المباراة التي ستخوضها اللبؤات ضد كولومبيا في الـ3 من غشت المقبل، لتمتُّعها بمؤهلات بدنية كبيرة، تسمح لها بتقديم الدعم لخط الهجوم .

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest