إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم 5: البرازيل تنتصر بحصة ثقيلة، وإيطاليا تفوز بصعوبة

عرف اليوم الخامس من مونديال كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، سقوط المنتخب المغربي بنتيجة ثقيلة ضمن منافسات المجموعة الثامنة. زيادة على ذلك أجريت لقاءات مهمة وضحت معالم المتأهلين من المجموعتين الخامسة والسادسة، الأخيرة تضم المنتخب الفرنسي، أبرز المرشحين للتتويج هذه السنة.
السويد تقصي أمريكا من ثمن نهائي مونديال السيدات 2023

فاز المنتخب الإيطالي النسائي على نظيره الأرجنتيني بهدف دون رد، في افتتاح مباريات المنتخبين بالمجموعة السابعة، ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023.

وألغى حكم المباراة هدفين لإيطاليا في الشوط الأول بداعي التسلل. بعد ذلك تمكنت اللاعبة البديلة، كريستيانا غيريلي، في هز الشباك الأرجنتينية برأسية محكمة في الدقيقة 87 من زمن الشوط الثاني، مانحة إيطاليا أول ثلاث نقاط لها في نسخة هذا العام.

وبهذه النتيجة حل المنتخب الإيطالي في المركز الثاني في المجموعة الخامسة، بفارق الأهداف عن المنتخب السويدي، الذي تغلب على جنوب إفريقيا بهدفين لهدف يوم الأحد 23 يوليوز.

ويسعى المنتخب الإيطالي، والذي تشرف على تدريبه ميلينا بيرتوليني، في تحقيق نتيجة جيدة في مونديال أستراليا ونيوزيلاندا 2023. وذلك لتكرار ما فعله في مونديال فرنسا 2019 حيث وصل إلى الدور ربع النهائي.

ولحسم التأهل عن هذه المجموعة، سيواجه المنتخب الإيطالي في الجولة الثانية صاحب المركز الأول المنتخب السويدي. وسيكون المنتخبان أمام فرصة ثمينة لتحقيق الفوز وحسم التأهل للدور ثمن النهائي.

وبخصوص المنتخب الأرجنتيني النسوي، وبعد خسارته اليوم، فإنه سيحاول النهوض مجددا في مباراة جنوب إفريقيا الثانية ولم لا تحقيق الفوز على بطل القارة السمراء وتحقيق النقاط الثلاث لإبقاء آماله في الصعود للدور الموالي.

وستكون مباراة المنتخبين الأرجنتيني والجنوب أفريقي لحساب الجولة الثانية، ساخنة بكل المقاييس، لأن أي غلط من الطرفين قد يعني خروجه رسميا من البطولة، ولا سيما وأن جنوب إفريقيا تلقت هزيمة بهدفين لواحد أمام السويد في الجولة الأولى.

البرازيل تسحق بنما في المونديال

حقق المنتخب البرازيلي النسوي فوزا مهما على نظيره البنمي في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2022، اليوم الاثنين 24 يوليوز.

وعلى ملعب هيندمارش بمدينة أديلاييد، أمتعت البرازيليات الجمهور وسط سيطرة شبه مطلقة على وسط الملعب، وغياب للاعبات بنما.

وفي الدقيقة 19، سجل المنتخب البرازيلي الهدف الأول عبر لاعبته أريا بورغيس، لتمنح الثقة لنفسها وتعيد تسجيل هدف ثاني في الدقيقة 39.

مع مستهل الشوط الثاني، عززت اللاعبة، “بيرتيز زانيراتو”، من تقدم منتخبها، قبل أن تحرز أريا بورغيس، الهدف الرابع لفريقها، والثالث لهاـ لتكون بذلك أول لاعبة في مونديال كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 تسجل ثلاثية “هاتريك” في مباراة واحدة.

وبهذا الفوز وبعد انتهاء الجولة الأولى تصدر المنتخب البرازيلي مجموعته برصيد ثلاث نقاط، وخلفه المنتخب الفرنسي ثانيا بنقطة واحدة مناصفة مع جامايكا. فيما حل المنتخب البنمي في المركز الأخير بدون نقاط.

وكان المنتخب الجمايكي قد تعادل مع نظيره الفرنسي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيدني في أستراليا، أمس الأحد 23 يوليوز.

خسارة مؤلمة للمغرب

في سياق آخر، خسر المنتخب المغربي النسوي بستة أهداف دون رد أمام نظيره الألماني، صبيحة الاثنين 24 يوليوز، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة برسم بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، والتي أقيمت على أرضية ملعب ميلبورن المستطيل.

وانهزم المنتخب المغربي النسوي في أول مباراة له في تاريخ مونديال كرة القدم للسيدات بعد أن تلقى هزيمة قاسية على يد سيدات ألمانيا. وما زال المغرب ينافس على بطاقتي التأهل، حيث ما تزال أمامه مباراتين في دور المجموعات أمام كل من كوريا الجنوبية وكولومبيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest